تعرف علي اكثر 9 عادات يكرهها زوار اليابان

اكثر 9 حاجه بتزعج زوار اليابان

اليابان

او كما يفضل البعض “كوكب اليابان” اليابان من دول العالم المتقدمة  في شتي المجالات العلميه و الاقتصادية والتجارية والصناعية اتصنفت علي انها من اكتر دول العالم امانا لو روحت الي اليابان ممكن تلاقي نفسك في مشكلة غريبة زي ان  شخص يقدم فيك شكوي او انك هتكون منزعج من تصرفاتهم.

المقال ده هنتكلم عن اكثر 9 حاجه بتزعج  زوار اليابان .

السياح في اليابان بيوجهو بعض الصعوبات هناك بسبب الثقافة اليابانية الغريبة والغير منطقية حتي  بعض اليابانين الشباب مبيفضلوش البعض منها

  1 -(التواصل بين الجيران)

اليابانيين يستخدمو مواد خفيفة في بناء المنازل ، ونتيجة لكده بتكون الجدران رقيقة جدًا و يمكنك سماع صوت جيرانك. وعلشان كده يجب التزام الهدوء في وسائل النقل العام والأماكن العامة الأخرى

  2 -(صعوبة التحدث الي الجار لحل مشكلة ما)

في اليابان جارك لا يتحدث معك لحل اي مشكلة مثلا انك تصدر اصوات عالية يجب عليه ارسال خطاب الي مالك العقار وبعد ذلك يتعين علي مالك العقار ان يتقدم بأشعار يفيد ان بعض السكان تزعجهم الضوضاء ويستغرق الامر عدة شكاوي حتي تبدا العملية.

3-(اصوات الدعاية المتحركة)

اكثر 9 حاجه بتزعج  زوار اليابان علشان لو حد سالك

على الرغم من القواعد الصارمة بشأن الصمت ، هناك الكثير من الإعلانات التجارية في اليابان ، سواء كانت ثابتة أو متحركة – زي الشاحنات ذات السماعات الذين يتجولون في الشوارع و يروجون خدمات الإصلاح والأحزاب السياسية ليس كل اليابانيين يحبذون فكرة هذه الشاحنات التي توقظهم من النوم على الرغم من الشكاوى ، فإن الشرطة متساهلة عندما يتعلق الأمر بهذه الشاحنات.

4-(لا يوجد تدفئة مركزية في السكن)

وفقًا لأحد التفسيرات ، لا توجد تدفئة مركزية في اليابان لأن المنازل تتعرض للدمار بسبب الزلازل في كثير من الأحيان وسيكون بناء البنية التحتية مرارًا وتكرارًا مكلفًا للغاية. لذلك يستخدمون الدفيات

5-(تكوين صداقات من الخارج)

غالبًا ما تتحدث وسائل الإعلام عن مدى صعوبة تكوين صداقات بين اليابانيين وبعضهم ولكن هناك بعض اليابانيين يكونون صداقات مع  اشخاص اجانب بشكل سريع والسبب لكده انهم بيفتخرو امام اصدقائهم بهذه الصداقات  و غالبا بيستخدمو الاصدقاء كمدرسين لتعلم لغتهم الاجنبيه بشكل مجاني.

6-(التعامل مع الناس)

ينقسم الناس في اليابان علي حسب الفرد إلى مجموعتين أوتشي  و سوتو .

الاوتشي  : هي اقرب الناس ليك فهي بتضم افراد العائلة والاقارب والاصدقاء المقربين وأحيانًا الزملاء الذين عملت معهم لسنوات عديدة

اما السوتو : اي شخص اخر تعرفه و يفرق اليابانيين في التعامل بين المجموعتين  لانهم ليسو متساوين ويستغرق الامر عدة سنوات للانتقال الي الاوتشي.

7-(الزواج في اليابان)

الزوج و الزوجة في اليابان لا يرون بعضهم البعض كل يوم كما يحدث في باقي العالم لا يوجد مشكلة في رؤيتهم لبعض عدة مرات في الشهر.

في اليابان ، ليس لديهم تقليد تقديم الزهور أو الحلويات لبعضهم البعض ، فهم يتجهون إلى اللغة الهولندية عندما يكونون في المقاهي أو المطاعم ، ولا يتكلمون  كثيرًا.

أيضًا ، لا يُظهر الأشخاص مشاعرهم في الأماكن العامة الشيء الوحيد الذي يمكنهم فعله في الأماكن العامة هو الإمساك بايد بعضهم.

8-(موظفين المبيعات الملابس في اليابان)

في اي دولة في العالم عند ذهابك للمتجر لشراء الملابس فمن الطبيعي انك تاخذ الملابس الي غرفة التغير  لتجربتها وخلعها.

اما في اليابان فهناك دئما موظف مدرب علي متابعة كل خطواتك واعطائك النصائح حول الملابس ولالوان

وكيفية الجمع بينهم وعندما تذهب الي غرفة تغير الملابس سوف ينتظرك بالخارج بالقرب منك ويسأل إذا كانت بحاجة إلى حجم مختلف.

 إذا قرر العميل شراء شيء ما ، فسيظهر الموظف عند المخرج بعد الدفع ، حيث سينحني الموظف ، ويقول “شكرًا لك”.

يجد بعض الاجانب ان هذا الامر مزعج.

9-(هدايا الزملاء)

حتى لو ذهبت في رحلة قصيرة إلى مدينة قريبة ، عليك إحضار هدايا صغيرة لزملائك وأقاربك .

لو معملتش كده ، هتظهر شخص غريب في اليابان ، هناك نكتة تقول إن الشخص الياباني العادي يقضي 15 دقيقة في مشاهدة المعالم السياحية و 45 دقيقة في اختيار الهدايا.

وبكد نكون عرفنا عن اكثر 9 حاجه بتزعج  زوار اليابان .

المصدر

brightside

السابق
هل فعلا الخريطة غلط؟
التالي
ليه بنستعمل الخل وبيكربونات الصوديوم في التنظيف؟

اترك تعليقاً